-->

أفضل عدسات نيكون وأسعارها واستخدامها الحديثة

أفضل عدسات نيكون وأسعارها واستخدامها الحديثة
    هناك العديد من المناسبات التي تحتاج أن تصورها خلال يومك إن كنت من المبتدئين في التصوير أو كنت من المحترفين عليك اختيار نوع العدسة التي سوف تستخدمها في التصوير بعناية، حيث أنها هي التي تحدد مدى جودة ودقة الصورة التي تقوم بالتقاطها، ولأن التصوير أصبح من أحد أنواع الفنون لذا عليك اختيار النوع الذي يبرز الصورة بشكل رائع وملائم، واليوم في هذا المقال سوف نتناول سوياً عدسات نيكون وعرض كافة التفاصيل الخاصة بها وأنواعها فتابعونا.

    أفضل عدسات نيكون

    بداية عليك التفرقة بين العدسات التجارية والعدسات الأصلية حيث أن عدسات نيكون تعد هي من أفضل الأنواع من بين العدسات الأصلية.

    فإن العدسات الأصلية هي التي لا يتم تركيبها إلى على نوع الكاميرا الذي من نفس نوع العدسة ومن هنا تكون الكاميرا والعدس مجموعة متكاملة من الأدوات التي يتم استخدامها من قبل المحترفين في التصوير لكي يقدموا أفضل الإمكانيات في التصوير.

    حيث أنه في حال ما كنت محترف أو مبتدئ وتفضل القيام بالتصوير وتجربته لأول مرة مع الكاميرا النيكون يجب عليك اختيار نوع العدسة الخاص بها والمناسب تبعاً للاستخدامات المختلفة لها، حيث أنه هناك العديد من تلك الأنواع التي لكل منها المميزات والخصائص التي تميزه عن باقي أنواع العدسات المختلفة.

    لذا يجب عليك القيام بتحديد السعر والميزانية المناسبة لك لكي تختار العدسة الأفضل، حيث أنها تعمل بصورة الكترونية لأن المصنع الذي يصنعها هو نفس المصنع الذي يقوم بتصنيع الكاميرا.

    أما عن العدسات التجارية فهي تلك العدسات التي يمكن أن يتم تركيبها على أي نوع من الكاميرات المختلفة حتى وإن لم تتطابق مع العدسة في نفس النوع، فبالرغم من أن أسعارها أقل كثيراً بالمقارنة بالعدسات الأصلية إلى أنها يجب أن تكون محترف للغاية لتمييز جودتها عند الشراء.

    هناك العديد من الشركات التي تقوم بتصنيعها بكميات كبيرة، لكن الجدير بالذكر أنه هناك بعض العدسات قد تم تطويرها بشكل كبير لكي تقترب في جودتها من العدسات الأصلية.

    اسعار عدسات نيكون

    هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون حريص على أن تنتبه إليها عند القيام بشراء أحد عدسات نيكون، حيث يجب أن تتعرف على كافة الرموز الخاصة بتلك العدسات فضلاً عن التعرف على المواصفات المتعلقة بالبعد البؤري الخاص بها، حيث يجب عليك معرفة ما إن كانت العدسة تصدر أي صوت في حال التحويل في مستويات التركيز أو الفوكس.

    حيث أنه في حالة استخدام الكاميرا في التصوير الخاص بالحيوانات أو الحشرات فإن بعض أنواع العدسات قد تصدر بعض الأصوات أو الاهتزازات المزعجة التي قد تزعجهم عند التقاط الصور الدقيقة.

    حيث يجب ان تلاحظ على نوع عدسة النيكون كلمة التركيز الآلي الصامت Silent autofocus حيث أنه يمنع صدور أياً من تلك الأشياء نهائي.

    تختلف أسعار عدسات نيكون في مصر على حسب تلك الاعدادات التي تتوفر فيها حيث تصل الأسعار في مصر لأغلى العدسات إلى 30,000 جنيه مصري، أما عن ارخص عدسات نيكون في مصر يصل سعرها إلى 1,999 جنيه مصري.

    أنواع واستخدامات عدسات نيكون للمحترفين

    هناك العديد من أنواع واستخدامات عدسات نيكون للمحترفين التي تتوافر في الأسواق بشكل مميز والتي يمكنك الحصول عليها بكل سهولة، لكن عليك التعرف في البداية على كل نوع ومعرفة المميزات والاستخدامات الخاصة به ومدى تناسب تلك العدسات مع الإمكانيات المادية والأهداف التي تود من أجلها الحصول على هذا النوع، إضافة إلى أنه إن كنت مبتدئ يجب عليك التعرف على المواصفات الخاصة بالعدسة التي تتناسب معك.
    سوف نعرض عليكم مجموعة من انواع العدسات والمواصفات التي يشملها كل نوع كالتالي:

    عدسة نيكون Nikon AF-S Nikkor 600mm f/4E FL ED VR SLR Lens:

    ولها بعض المواصفات مل أن وزنها 3.810 جرام، قدرتها على التكبير تصل إلى 0.14 س، أما البعد البؤري الخاص بها يصل إلى 600 mm، فتحات العدسة القصوى f / 4 ومتوفرة باللون الأسود.

    عدسة نيكون NIKON 50mm f/1.4D:

    متوفرة باللون الأسود ولها بعض المواصفات وهي 50 ملليمتر f / 1.4d 52 ملليمتر أوف فلتر ماركة كينكو، وهي من أنواع العدسات قابلة للتعديل.

    عدسة نيكون القياسية Nikon AF-S DX 16-80mm f/2.8-4E ED VR:

    البعد البؤري الخاص بتلك العدسة 16-80mm ، أما عن الحد الأقصى الخاص بهذه العدسة f / 2.8-4، يوجد بالعدسة مثبت صورة لكي لا تهتز عند تحرك اليدين، حجم الفلتر الخاص بها 72
    mm.
     الحد الأقصى للمسافة الخاصة بالتركيز 0.35 m، وزن العدسة خفيف للغاية حيث أنه فقط 480 جرام، أما عن مميزاتها فهي تحتوي على زجاج ذو جودة عالية، الهيكل متين للغاية أما عن العيوب فهي مكلفة في السعر إلى حد ما، هناك عدسات ذات جودة أفضل.

    عدسات كاميرا نيكون

    المقصود بالحصول على عدسات كاميرا نيكون أي أنها مصممة خصيصاً لكي تعمل على الكاميرا النيكون لذا لا ينصح باختيار العدسات التجارية في تلك الحالة، حيث أنها لا تقدم الجودة أو الأداء الأفضل الذي تبحث عنه فقط يكون الأمر أقل من حيث السعر، لكن الجودة لا تكون هي المطلوبة في أكثر الأحيان لذا عليكم التعرف على المميزات التي توفرها تلك الأنواع من العدسات عن غيرها.
    حيث أن الكثير من العدسات تحتوي على امكانية التحويل بشكل تلقائي من النظام اليدوي إلى النظام التلقائي بشكل اوتوماتيكي، أما إن كنت من المحترفين في مجال التصوير بالطبع أنت تعلم أن التصوير بالنظام اليدوي أكثر احترافية ودقة في التصوير من النظام التلقائي، حيث أن التوجيه اليدوي هو المناسب في تلك الحالة.
    هناك بعض من تلك الأنواع مناسبة للغاية ومميزة بالطبع سوف نعرض عليكم بعضاً منها:

    عدسة نيكون AF-S DX VR Zoom-Nikkor 55-200mm f/4-5.6G IF-ED:

    التي تحتوي على نظام التصوير الآلي الصامت، وهي مناسبة بشكل كبير لتصوير الأفراح والمناسبات الكبيرة مثل المهرجانات وغيرها من الاحتفالات، إضافة إلى أنها ذات وزن خفيف إلى أن من عيوبها أنها لا تتناسب بشكل كبير مع تصوير الطبيعة حيث أن الزاوية الأقرب بها هي 55 فقط.

    عدسة نيكون AF-S DX Zoom-Nikkor 18-55mm f/3.5-5.6G ED II:

    تتميز تلك الكاميرا أن لها حجم صغير للغاية وخفيفة الوزن، ويتم استخدام تلك العدسة بشكل كبير للغاية في تصوير البنايات وتصوير البورترية.

    عدسة نيكون Nikon AF-S 70-200mm f/4G ED VR:

    وهي من أنواع العدسات التي يتم استخدامها في التقريب البصري السريع، حيث أن التوازن الكامل يتم من خلالها لأن الفتحة الخاصة بها بطيئة ليسهل التحكم بها، حيث أن العدسة بها مثبت صورة وفتحة العدسة هي f / 4، وهي سهلة الإمساك أثناء الالتقاط وذات جودة عالية.

    اسعار عدسات نيكون في مصر

    ·        سعر عدسة نيكون دي اس ال ار AF نيكور 50 ملم - f/1.8D مخصصة لكاميرات نيكون بالتحديد 1,992 جنيه مصري.
    ·        عدسة نيكون نيكور 85 مم AF-S 85mm f/1.8 G يبلغ سعرها 7,999 جنيه مصري.
    ·        سعر عدسة نيكون 18 - 140 مم AF-S DX 18-140mm f/3.5-5.6G ED VR متوفرة باللون الأسود 4,999 جنيه مصري.

    قدمنا لكم خلال المقال مواصفات عدسات نيكون، مواصفاتها، و اسعار عدسات نيكون في مصر، وعليك عزيزي القارئ الاختيار بينهما على حسب احتياجك وعملك.

    إرسال تعليق