-->

كيفية اختيار كرت الشاشة للكمبيوتر واسعار كروت الشاشة

كيفية اختيار كرت الشاشة للكمبيوتر واسعار كروت الشاشة
    يعتبر كارت الشاشة من أحد الأجزاء الهامة في الجهاز الشخصي لك أو في الكمبيوتر بصفة عامة، حيث أن إذا كان هناك خلل به من الممكن أن لا يعمل الجهاز مرة أخرى إلا إذا قمت بتغييره على الفور، لذلك سوف نتعرف معا على الطريقة الصحيحة لاختيار كرت الشاشة بشكل مثالي وتجنب المزيد من الأخطاء التي من الممكن أن نقع بها.

    افضل كرت شاشة للجرافيك

    يتساءل الكثير من الأشخاص عن أفضل كارت من الممكن أن يتم شرائه لتلك العملية، وهنا يجب أن نطرح أن الكرت الخاص بالشاشة يتكون من عدة مكونات مختلفة يفضل أن تعرفها أولا ومن أهمها:

    وحدة معالج الرسوميات: تلك الوحدة هي المسؤولة عن كيفية تبريد الشاشة بشكل عام، حيث أنها هي المكان المسؤول عن التبريد ويقوم تلك الجزء بمعالجة الصور والرسومات المختلفة ولكل جزء خواص مختلفة عن الأخر.

    ذاكرة الوصول العشوائية للرسوميات: تلك الذاكرة تختلف اختلاف كلي عن الوحدة السابقة، حيث أنها لها خواصها ودورها المختلف عن بقية أجزاء كرت الشاشة، وهي المسؤولة عن الاحتفاظ بنسخ مختلفة من الملفات والبيانات والمعلومات الخاصة بالجهاز، حيث أن في أي وقت تم تلف الملفات يمكنك استرجاعها عن طريق تلك الذاكرة.

    تغيير كرت الشاشة للكمبيوتر

    يمكنك أن تقوم بتغيير كرت الشاشة الخاصة بك بشكل بسيط ومثالي، حيث أنه لن يقتصر على طريقة فنية ولكنه يقتصر على معرفة سابقة بالمكان الخاصة به.
     وأيضًا يفضل أن تكن على معرفة بأنواع الكروت المختلفة للشاشة، حيث أن هناك المزيد من الكروت المختلفة من حيث المساحة الداخلية والمختلفة أيضًا من حيث طريقة التركيب الصحيح.

    كيف تختار كرت الشاشة

    يعتبر تلك السؤال من الأسئلة الهامة والشائعة التي يتساءل البعض من أصحاب أجهزة الكمبيوتر، ولذلك سوف نضيف لك بعض النصائح التي من الممكن أن تساعدك في إتمام تلك المهمة بالشكل السريع:


    • معدل التحديث سوف يحدث فارق كبير في تلك المشكلة وتساعدك بشكل أو باخر لاختيار الكرت المناسب لجهاز الكمبيوتر الخاصة بك بالإضافة إلى Resolution سوف تتعرف على تأثيرها القوي عند اختيار كرت الشاشة.
    • إذا كنت تمتلك شاشة 4k 60Hz أو 1440p 120Hz إذا في تلك الحالة نرشح لك هذا الكرت GTX 1080TI حيث أنه يتميز بالجودة العالية للبيانات بالإضافة إلى أن جودة الصورة ضعيفة بعض الشيء.
    • أما إذا كنت تمتلك شاشة 1440p 60Hz أو 1080p 120Hz نفضل باستخدام كرت شاشة GTX 1080 – AMD Vega 64 حيث أنه سهل التعامل معه بالإضافة إلى أنه من احدى أهم مميزاته القدرة على الحصول على جودة رائعة.
    • وهناك أيضًا كروت مختلفة من الممكن أن تعي نتائج ممتازة ومن أهمها GTX 1080 – GTX 980TI – GTX 1070TI – AMD Vega 64 – AMD Vega 56.

    معايير اختيار كرت الشاشة

    لا نستطيع أن ننسى أن هناك معايير هامة يمكنك أن تتعرف عليها عندما تقوم باختيار كارت الشاشة ومن أهم تلك المعايير:
    يفضل أن يساعد كرت الشاشة على الحصول على جودة عالية من خلال عرض البيانات.


    • أن يكن ذات جودة عالية في عرض الصور المختلفة بدقة كبيرة.
    • حيث أن إذا كانت شاشتك  1080p 60Hz إذا فأن الاختيار الأمثل لها GTX 1070 – GTX 980 – GTX 1060 – GTX 970 يمكنك أن تقوم باختيار احدى تلك الكروت.
    • أما إذا كانت الشاشة الخاصة بجهازك من النوع 720p 60Hz إذا تلك الكروت فعالة للغاية في العمل GT 1030 – AMD Rx 560.

    إرسال تعليق