-->

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 10

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 10
    إن جهاز الكمبيوتر يحتاج إلى نظام ويندوز حتي يتمكن من تشغيل الكمبيوتر ونظام الويندوز هو النظام الأساسي لتشغيل أي جهاز كمبيوتر ولا يتمكن جهاز الكمبيوتر من التشغيل والعمل بدون نظام ويندوز ويوجد العديد من أنظمة الويندوز مثل ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10 وأكس بي وماك وفيستا والعديد من الأنظمة الخري.

    ما هو ويندوز 10

    هو عبارة عن نظام متخصص لتشغيل الكمبيوتر تم إصدارة في عام 2009 من قبل شركة ميكروسوفت المميزة والمتخصصة في مجال الألعاب والتطبيقات وشركة ميكروسوفت قامت بإصدار العديد من التحديثات المستمرة لويندوز 7 
    ومن الجدير بالذكر أن شركت ميكروسوفت قامت بإصدار ويندوز 8 وفيستا  لتلاشي العديد من العيوب الموجودة بويندوز 7 وإضافة المزيد من التطورات الخاصة بالقرص الصلب ومساحة الويندوز والألعاب على الكمبيوتر.

    كيف تقوم بتسريع عمل الكمبيوتر على ويندوز 10


    • الاهتمام بالمحافظة على إزالة جميع الملفات القديمة من الجهاز الخاص بك

    يوجد بالجميع من الأجهزة العديد من الملفات والسجلات الغير مرغوب فيها والقديمة التي لا يتم استخدامها ولكنها تأخذ حيز ومساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتعمل على الإبطاء من عمل الجهاز وعملية التنظيف المستمر للجهاز من العمليات الضرورية والتي تساعد على زيادة سرعة الجهاز وإخلاء المزيد من الأماكن على الجهاز لاستقبال ملفات جديدة.


    • القيام بإلغاء تجزئة الأقراص الصلبة

    مع الاستخدام المستمر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وقيامك بإنشاء العديد من الملفات، فيتم انتشار العديد من الملفات على المحرك الخاص بالأقراص الصلبة ، وتحتاج غلى وقت كبير في البحث عنها من أجل الاستفادة منها، أو القيام بتجميع الملفات أثناء الحاجة إلى تشغيلها من أجل الاستفادة منها، ولكن ميزة إلغاء تجزئة الأقراص الصلبة يساعد المستخدم على القيام بجميع المهام الخاصة به بسهولة والحصول على الملفات الخاصة بالمستخدم بسرعة.

    طريقة إيقاف خاصية الفهرسة والتحديث التلقائي لويندوز 10:


    • إيقاف خاصية الفهرسة في ويندوز 10

    إن ويندوز 7 يوجد به العديد من المميزات الرائعة وهي حفظ جميع المعلومات والبيانات على القرص الصلب الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتتمكن من خلال هذه الخاصية من الحصول على أي معلومات تريدها بسهولة ولكن هذه الخاصية تحتل مساحة كبيرة على جهازك وتعمل على تعرض جهازك للبطيء فتتمكن من إلغاء هذه الخاصية والاستمتاع بجهاز كمبيوتر أكثر سرعة.
    وتتمكن بسهولة من إلغاء خاصية التجزئة من خلال فتح نافذة الخصائص والضغط على إلغاء التجزئة وتتمكن من استخدام جهاز الكمبيوتر خلال هذه الفترة على أي برنامج آخر بسهولة.

    • ايقاف التحديث التلقائي لويندوز 10

    إن الويندوز يقوم بإجراء التحديث التلقائي والمستمر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يعمل على الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سليمًا وذو برامج مميزة ويعمل على حماية جهاز الكمبيوتر من أي فيروسات أو برامج هكر ولكن هذه الخاصية تحتل مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر فتتمكن من إيقاف هذه الخاصية، حتي تتمكن من الحصول على مساحة اكبر على جهازك والحصول على سرعة أكبر.

    يوجد العديد من العمليات التي يجب القيام بها من أجل القيام بتسريع الكمبيوتر أثناء العمل بويندوز 7 ومنها الاهتمام بتخزين جميع الملفات والبرامج الخاصة بك بسهولة على فلاشه خارجية ذات مساحة كبيرة حتي تتمكن من تخزين أكبر قدر من الملفات والبرامج الخاصة بالويندوز بسهولة مما يوفر مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويجل جهازك أسرع من أي وقت مضي ولكن يجب أولا تخصيص الفلاشة وإعطائها المهام الخاصة بها مع تحديد السرعة الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عند العمل.

    إرسال تعليق