-->

برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر
    برامج استعادة الملفات المحذوفة من أهم البرامج التي لا غنى عنها لكل الأجهزة سواء الكمبيوتر أو الموبايل والتي تعد من البرامج الأقوى لاسترداد الملفات التي تم حذها بقصد أو بدون قصد والتي تتم في حال تم إفراغ سلة المحذوفات من الجهاز حيث لا يكون لديك أي نسخ أخرى على الكمبيوتر أو الهاتف، وهن خلال هذا البرنامج الرائع تستطيع أن تسترجع كافة الملفات التي تم حذفها من خلال خوارزميات متعددة تساعدك على استعادة فقدان البيانات والملفات التي تم حذفها.

    برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

    تعتبر الهواتف من أهم الاستخدام للكثير من الأشخاص في الوقت الحالي ونظر إلى تطوير وحدة تخزينها والتي تصل إلى حوالي 64 ميجا بايت وحدة التخزين الداخلية لهواتف الاندرويد والذي ساعد هذا الأمر في استخدامها لتخزين عدد كبير من الملفات والصور والفيديوهات عليها.

    وفي بعض الأحيان يتعرض الكثيرون منها إلى فقد بيانات الهاتف بالكامل والتي تتم عن طريق حذه هذه الملفات بالكامل من وحدة تخزين الاندرويد وهذا الأمر يقلق الكثير بسبب فقد البيانات الهامة على هواتف الأندرويد الخاصة بهم، ولذلك عمل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد على حل هذه المشكلة تماما.

     حيث تستطيع الأن مع هذه البرنامج الرائع أن تقوم بفصل وحدة البيانات عن الهاتف الاندرويد وفي حيت يتم حدوث مشكلة بالهاتف فذلك يزيد من فرص استعادة الملفات التي تم حذفها، كما أن هذا البرنامج يمهد بشكل جيد إلى وحدة التخزين لاستعادة كل الملفات والصور التي تم تخزينها من قبل.

    كما يعمل البرنامج أيضًا يقوم باستعادة الملفات المحذوفة من صور وملفات موسيقية ونصوص ورسائل بحد أقصى ١٠٠ ملف ويتم استرداده مرة أخرى، وقد تنتهي تماما من مشكلة فقد الملفات الهامة بالنسبة إليك وتستطيع الاعتماد على هذا البرنامج الرائع في حماية جميع بيانات هاتف الاندرويد لديك.

    برامج استعادة الملفات المحذوفة الكمبيوتر

    تتعدد البرامج التي تعمل على استعادة الملفات المحذوفة والتي تتنوع ما بين البرامج المتاحة والمجانية والبرامج الأخرى التي تلزمك لشرائها ودفع رسوم بها، وقد يكون منها العديد من البرامج المعروفة بين مستخدمى الكمبيوتر والتي تمكنك بالفعل من استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

     فمن خلال عمل برنامج استعادة الملفات المحذوفة على جهاز الويندوز للكمبيوتر الخاص بك والذي يضيف نسخة خاصة إلى سلة المحذوفات على الكمبيوتر وفي حالة مسح بيانات الكمبيوتر أو تعرضه لأي مشكلة يحافظ هذا البرنامج على استعادة كل ما تم تخزينه في سلة المحذوفات واسترداده بكل سهولة وبدون أي حيرة من خلال النسخة الخاصة بالبرنامج. كما أن البرنامج يعمل أيضًا على إنشاء ملفات الصور في شكل إي إس أو، إي إم جي أو دي إم جي  حتى تمكن المستخدم أثناء الممارسة العملية، من إجراء البحث عن البيانات المستنسخة، دون أي مخاطرة بالمصدر الأصلي على الإطلاق هذه الوظيفة ذات أهمية خاصة في هذا البرنامج والتي من خلالها تتمكن من حماية كافة بياناتك على جهاز الكمبيوتر.

     وتتوافر كل هذه الوظائف والأدوات في البرنامج بشكل مجاني، حيث يمكنك الحصول عليها دون أي قيود في الاستعادة والتي تتم عن طريق الترقية إلى أحدث إصدار بالبرنامج حتى يعمل البرنامج معك بشكل جيد دون أي مشاكل على الإطلاق، كما يمكنك أيضًا أن تختار ترقية البرنامج إلى نسخة برو وتضمها إلى الأبد وشرائها مرة واحدة فقط مدى الحياة.

    برامج استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل

    أما بالنسبة إلى استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل فيعد هذا البرنامج من أفضل البرامج الآمنة جدا على الهواتف المحمولة أي كانت تعمل بأنظمة الأندرويد أو الأيفون أو الويندوز، حيث أن البرنامج يساعد على استرجاع الملفات المحذوفة أو المفقودة بشكل سريع.

    وكذلك يساعدك البرنامج أيضًا في استعادة الصور والفيديوهات وكذلك ملفات الموسيقى الخاصة بك وكل رسائل البريد الإلكتروني لديك بشكل أمن وسريع، حيث يدعم البرنامج استرجاع البيانات من سلة المحذوفات الخاصة بالهاتف وبطاقات الذاكرة الميموري وكاميرات التصوير الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية أيضًا بشكل سريع.

    كما يدعم استرجاع البيانات بسبب الحذف المفاجئ، أو التهيئة أو فساد الكارت الميموري، أو بسبب الإصابة بهجمات الفيروسات أو انهيار النظام خلال المواقف المختلفة التي يتعرض لها الكثير من أصحاب الهواتف المحمولة المختلفة سواء من خلال عيوب التصنيع أو بسبب عيوب الاستخدام.

    برامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات.

    عند القيام بعمل تهيئة للقرص الصلب على أنظمة الويندوز أو عمل التهيئة على الهواتف الاندرويد قد تتم من خلال هذه العملية حذ الملفات الموجودة في وحدة التخزين  ومن خلال استخدامك لبرنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات تمكنك من تنزيل البيانات الموجودة في جدول العناوين الخاص بك على جهازك.

    ونجد أن استعادة الملفات من قرص تمت تهيئته أمر واقعي وسهل وهو بالأمر المعقد الذي يظنه البعض وإذا قمت بإعادة تهيئة قرص يحتوي على ملفات هامة، لا حاجة للهلع والخوف، فشركات استعادة البيانات يمكنها أن تساعدك في استرجاع معظم الملفات الموجودة على القرص ولكن غالبا ما تكون هذه العملية مكلفة للغاية.

    ولكن يمكنك أيضاً استخدام إحدى برامج استعادة البيانات من القرص بعد عملية الفورمات من خلال الاستعانة بالبرامج المجانية والتي تعمل أيضًا بشكل سريع وجيد حيث تسمح لك بالقيام بعملية استرجاع الملفات بعدة خطوات سهلة وبسيطة، كما تقوم أيضًا بحماية بياناتك بعد ذلك ويمكنك أن تقوم بهذه العملية من خلال بعض الخطوات السهلة وهي كالاتي:
    ·    
      الخطوة الأولى: افتح برنامج استعادة الملفات المحذوفة لاسترجاع الملفات من القرص الصلب على جهازك، ثم قم باختيار القرص المفقودة أو المحذوفة منه الملفات، ثم اضغط على زر الفحص لتبدأ عملية الفحص والبحث عن جميع الملفات والمجلدات المفقودة.

    · الخطوة الثانية: قم بإجراء الفحص لإيجاد كافة الملفات المفقودة من قرصك الصلب وسوف يعمل البرنامج على الفور على استرجاع ملفاتك بشكل سريع من خلال إجراء الفحص الكامل للقرص الذي قمت بتحديده وسيجد لك جميع الملفات المفقودة بما في ذلك الملفات الموجودة حالياً والمخفية.

    ·  الخطوة الثالثة: هي مراجعة واسترجاع الملفات المفقودة من القرص الصلب والتي تحصل عل كل الملفات التي تم حذفها من قبل ويمكنك استرجاعها في أماكنها الخاصة على الجهاز لسهولة فتحها مرة أخرى.

    برامج استعادة الملفات المحذوفة مجانا

    هناك العديد من البرامج المجانية المتاحة من أجل استعادة الملفات المحذوفة من على جهازك والتي تعمل معك بشكل جيد وسريع ومن أهم مزايا هذه الأنواع من البرامج هو ما يلي: ·

    استعادة شاملة للبيانات: حيث يعمل البرنامج على استعادة شاملة لكافة البيانات المحذوفة لديك والتي تصل في استرجاع البيانات بحد أقصى حوالي 80% من بياناتك· 

    فحص عميق وسريع: كما يعمل هذا النوع من البرامج أيضًا على عملية فحص عميق وشامل للجهاز بحيث يتكن من أي ملف على قاعدة بيانات وحدة التخزين أو القرص الصلب لديك وبهذا الأمر يتمكن البرنامج من استعادة كافة الملفات المطلوب استرجاعها·

    عدم حذف البيانات المحمية: يحرص البرنامج من خلال وظيفته الأساسية في الحفاظ على كافة البيانات المحمية على الجهاز كما أنه يقوم بعد كل هذه العمليات على عمل تهيئة للجهاز حتى يتم وضع نسخة احتياطية لكل البرامج التي يتم حذفها فيما بعد.

    إرسال تعليق